كيفية الحفاظ على سلامة أطفالنا
كيفية الحفاظ على سلامة أطفالنا


تعرفي على| كيفية الحفاظ على سلامة طفلك من الحروق وعبور الشارع

منى إمام

الثلاثاء، 25 ديسمبر 2018 - 10:21 ص

تهمل بعض الأمهات في الحفاظ على سلامة أطفالهم أثناء العبث واللعب داخل أروقة المنازل أو أثناء عبور الشارع، وقد يتركن الأطفال تلهو داخل المطابخ ما قد يتسبب فى إصابات وحروق بالغة لهم.

 

وتقدم الخبير النفسية سهام حسن نصائح في كيفية الحفاظ على سلامة أطفالنا من الحروق أو أثناء عبور الشارع أو أثناء ركوب الدراجات أو في المطبخ وهي:

 

حماية طفلك من الحروق

 

نصحت بأن لا تحملي أي أطعمة أو مشروبات ساخنة وأنت تحملين طفلك في نفس الوقت، ولا تضعي الأطباق والأكواب الممتلئة على حافة المنضدة، ولا تطبخي وأنت تحملين طفلك.

 

أثناء عبور الشارع مع طفلك

 

أوضحت أنه أثناء عبورك الشارع مع طفلك يجب أن تسيري على الرصيف، أو على الناحية اليمنى من الشارع، واستخدمي أنفاق المشاه إن وجدت، ولا تعبرى بين السيارات الراكنة، وعند العبور أمام العربات التي تجرها الماشية، احذري لأن برغم بطئها فإنها لا تستطيع التوقف مرة واحدة، وعند عبور الشوارع ذات الاتجاهين، أنظرى لليمين و اليسار قبل العبور.

 

سلامة طفلك أثناء ركوب الدراجات

 

وأضافت أن سلامة طفلك أثناء ركوب الدراجات يجب أن تأكدى دائما من أن فرامل الدراجة تعمل جيدا، ولا تجعليه يركب الدراجة حافى القدمين لأن ذلك يصعب عملية تحكمه فى الدراجة، ولا تجعليه يركب الدراجة بجانب حمام السباحة، واشترى له خوذة إن أمكن.

 

سلامة طفلك في المطبخ

 

وأشارت إلى أن الحصول على سلامة طفلك فى المطبخ من خلال الآتي: إذا كان طفلك يساعدك فى الطهى, فيفضل أن تجعليه يرتدى ملابس بأكمام قصيرة لتجنب ملامستها للنار و يفضل ربط الشعر بالنسبة للبنات، واحرصي على إبقاء أرض المطبخ جافة دائما لحماية طفلك من الإنزلاق، واغلقي أي جهاز بالمطبخ لا تستخدميه في الوقت الحالي، وضعي المنظفات فى مكان بعيد عن متناول الأطفال، ولا تتركي طفلك وحده في المطبخ خاصة إذا كان هناك شىء على النار.

 

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة